فوائد واضرار الثوم على الريق ملف شامل عن الثوم 2020

فوائد واضرار الثوم ،من النباتات الحولية المعمرة يتبع فصيلة الزنبقات وتنتشر زراعته في جميع أنحاء العالم وعرف من قديم الزمان بكونه نبات طبي ويمكن تخزينه ونقله من بلد إلى أخر ولا يفسد بسهوله.

وللثوم فوائد عديدة جدا فهو يعالج الكثير من الأمراض ويدخل ألان في تركيب بعض الادويه والزيوت التي تستخدم في العلاج او فى أدوات التجميل حيث اكتشف العلماء أن للثوم يقوم بخفض مستوى الدهون أو الكوليسترول في الدم أما عن طريق أبطاء عمليه تكوين الدهون أو زيادة قدرة الخلايا على هدم الدهون وتحليلها أو تحريك الدهون المخزنة الانسجه والكبد إلى تيار الدم حيث يتم حرقها والتخلص من الزائد منها.

أمراض تعالج بالثوم

كيفية تفتيت حصوات الكلي بسرعه

يساعد ايضا في أزاله حصى الكلى ويخفف من نوبات المغص الكلوي وللحصول على ذلك يحضر خليط من عصير الليمون وزيت الزيتون وأوراق البقدونس مع نصف فنجان ثوم مهروس وتؤخذ منه ملعقة على الريق يوميا

علاج السعال الديكى بالثوم

يعطى الطفل 10نقاط من عصير ثوم مع عصير البرتقال كل 6 ساعات لمد 3 أيام للمزيد عن علاج الكحه وافضل دواء للكحه من الصيدلية يمكنك من خلال هذا الرابط.

علاج الديدان بالثوم والبصل

يعتبر للثوم  خاصية مطهر معوي قوى جدا لأنه يحتوي على مواد تعمل على قتل الديدان وتطهير المعدة لذلك يغلى فصين منة  مع كوب من الحليب ويعطى للمصاب بالديدان يوميا على الريق للمزيد من المعلومات عن الديدان وكيفيه علاجها من خلال هذا الرابط.

الدفتيرياو فوائد واضرار الثوم

الدفتيريا من أخطر الأمراض التي تصيب الأطفال ولقد ثبت أن للثوم  مفعول قوى وفعال في مقاومه ميكروب الخناق الذي يسبب مرض الدفتريا لذلك فان الأطفال التي يحتوي طعامهم علىة أو يشربون الحليب المضاف إليه  يتخلصون سريعا من مرض الدفتيريا.

الدرن الرئوي

ثبتت التجربة والتحاليل العلميه ان للثوم يعمل على وقف نمو البكتيريا والميكروبات المسببة للالتهاب الرئوى أو الدرن الرئوي.

الحمى الشوكيه

علاج الاميبا بالثوم

يحتوي  على مواد فعاله ومضادات حيوية قاتله تعمل على وقف نمو البكتيريا والميكروبات التي تسبب الدوسنتاريا وكذالك الاميبا وللحصول على ذلك يمكن اخذ فص ثوم أو كبسوله منة مع زيت الزيتون بعد الأكل 3 مرات يوميا لمدة أسبوع يتم القضاء على الاميبا والدوسنتاريا تمام.

الثوم افضل علاج للجروح المتقيحة

يساعد في العلاج وتطهير الجروح من البكتيريا والميكروبات ويتم ذلك باستخدام ضمادة بمزيج مكون من 10جرامات من عصيرة و2 جرام من كحول و90جرام من الماء يخط جيدا وينظف بيها الجروح.

الثوم يخفض السكر

يساعد الثوم في خفض مستوى الجلوكوز في الدم عن طريق تحفيز البنكرياس على أنتاج كميه أكبر من الأنسولين أو عن طريق تذليل المقاومة التي تعترض مفعول الأنسولين ويقوم الثوم بتحريك الدهون من الخلايا مما يسمح بدخول الجلوكوز إليها والتي يعمل على حدوث عمليه الايض داخل الخلايا.

لدغات الحشرات

ينظف مكان لدغه الحشرات ونقوم بدهنها بفص من الثوم المهروس مرتين يوميا.

فوائد الثوم للمعدة

لعلاج الإمساك يأخذ فص من الثوم يوميا على الريق لمزيد من امعلومات عن المعدة وامراضها وكيفيه علاجها يمنك من خلال هذا الرابط.

فوائد الثوم لخفقان القلب

تعود معظم مشاكل القلب إلى ترسب الكوليسترول داخل الأوعية الدموية وتعمل على تصلب الشرايين وضيقها مما يؤدى إلى ضعف عضله القلب في ضخ الدماء إلى باقي أعضاء الجسم ولقد ثبت أن للثوم علاج قوى وفعال في أزاله الكوليسترول وأذابه الدهون من داخل ألاوعيه الدموية وتحسين حاله ألاوعيه مما يسمح بمرور الدماء داخلها وتخفيف الضغط على القلب.

فوائد الثوم للتخسيس

السمنة والبدانة من المشاكل الخطيرة التي تواجهه العصر بسبب تحول هائل في عادات وانظمه التغذية الخاصة بالمواطنين وكذلك التطور التكنولوجي الهائل الذي أدى إلى الراحة والرفاهية ويعد للثوم من أفضل العلاجات التي تدخل في علاج أمراض السمنة ويعمل على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة داخل الجسم حيث يأخذ فص منة يوميا يعمل على حرق الدهون المتراكمة وللذين لديهم مشاكل في الجهاز الهضمي يمكن أن يخففوا الجرعه منة أو يتناولوا كبسولات ثوم مصنعه والتي تحتوى على المواد الفعالة بعد أزاله المواد التي تعمل على تهييج المعدة والقولون.

الكوليسترول والدهون

يقوم بخفض مستوى الدهون أو الكوليسترول في الدم إما عن طريق إبطاء عمليه تكوين الدهون أو زيادة قدرة الخلايا على هدم الدهون وتحليلها أو تحريك الدهون المخزنة بالا نسجه والكبد إلى تيار الدم حيث يتم حرقها والتخلص من الزائد منها.

فوائد الثوم للرجال

الجنس والضعف الجنسي لقد ثبت ان المواد الموجودة بالثوم لها فوائد عديدة في علاج ألعنانه او الضعف الجنسي حيث انه يعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال ويزيد من غزارة إنتاج المنى وكما يفيد في تقويه الرغبة والقدرة الجنسية لمزيد عن المعلومات عن علاج الضعف الجنسى من خلال هذا الرابط.

فوائد الثوم للنساء

علاج مشاكل الشعر من أكثر الأمور المقلقة ويعد الحصول على شعر ناعم وقوى حلم كل شخص سواء كان رجل أو أنثى ويعتبر تساقط الشعر وتقصفه من العوامل الخطيرة والتي تعود إلى أسباب عديدة منها استخدام المواد الكيميائية كالصابغات والمواد التي تعمل على تمليس الشعر مثل جلاد الفرد وغيرها والتي تؤذي الشعر أو بسبب التعب النفسي والإرهاق أو بسبب نقص البروتينات والفيتامينات أو تناول بعض الأدوية أو فقر الدم أو أمراض مزمنة.

وللثوم فوائد عديدة في علاج تساقط الشعر وتطويله ويدخل ألان في كثير من زيوت الشعر ويحتوي على مادة الأليسين وهو مركب كبريتي له العديد من الفوائد كما يحتوي على البروتين مثل الكيراتين الذي يدخل في تركيب الشعر ويزيد من كثافة الشعر ويحافظ على بصيلات الشعر لاحتوائه على عنصر النحاس.

ويستخدم ايضا مع الشامبو لتكثيف الشعر: عن طريق إضافةبعض منة إلى الشامبو أو البلسم المستخدم على الشعر، ولا يُنصح باستخدام هذه الطريقة أكثر من مرتين في الشهر، لأنّ تطبيقها بكثرة يؤدي إلى الاحمرار في فروه الرأس.

ويمكن استخدامة مع العسل: عن طريق هرسه وخلطه مع العسل واستخدامه كبلسم للشعر.

ويمكن استخدام الثوم مع الزنجبيل: بإضافة الزنجبيل إلىة قبل وضعه على الشعر وذلك للتخلص من الرائحة الكريهة له.

للمزيد عن علاج تساقط الشعر من خلال هذا الرابط

ومن أفضل الوصفات لشعر ناعم وقوى

استخدام الثوم مع زيت الزيتون: وذلك عن طريق وضع فصوص ثوم في كمية كافية من زيت الزيتون، وتركها مدّة أسبوع ثمّ يتم استخدامها قبل النوم على فروه الرأس مع تدليكها بلطف، وبعدها يتم تغطية الشعر بكيس بلاستيكي، وتركه حتى الصباح ويتم غسل الشعر بالماء والشامبو وللحصول على نتائج فعالة يُنصح بتكرار الوصفة بشكل منتظم.

أضرار الثوم

  • الرائحة النفاذة والكريهة التي يسببها والتي ينفر منها البعض وللتخلص من تلك الرائحة يمكن تناول ملعقة من العسل أو مضغ حبتين من البن أو تناول أعواد من البقدونس أو الكمون بعد تناول الثوم سيقضى حتما على رائحة.
  • يحتوي على مواد نفاذة تعمل على تهييج المعدة والقولون لذا فان الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة أو القولون مثل القرح أو الالتهابات عليهم الحذر عند استخدامة ويمكن لهم تخفيض الجرعة أو استخدام ثوم مصنع في كبسولات لأنه يتم أزاله المواد المهيجة منه.
  • ينزل في لبن إلام المرضعة وقد يرفض الطفل الرضاعة لذلك عليهم الحذر من ذلك وان تراعى الأمهات المرضعات أثناء تناولة.

اترك رد