جهاز المناعه و افضل اطعمه تقوي المناعه

جهاز المناعه، هو احد اهم الأجهزة في الجسم البشري والجشم عموما ويعمل كخط الدفاع الأول للحيلولة دون إصابة الجسم بالعدوي الميكروبية والفيروسية، وكلما كان الشخص يملك جهاز مناعيا قويا كلما كان ذلك دافعا الي صحه افضل للشخص.

جهاز المناعه و افضل اطعمه تقوي المناعه

تعريف المناعه

ويلجأ الأشخاص لتقوية المناعه لديهم لتعزيز قدرات جهاز المناعه   لتحقيق المتطلبات الصحية الضرورية التي يبغونها مثل جسم خالي من الامراض ومحاربة الفيروسات التي تصيب الجسم والمنتشرة في الآونة الأخيرة بسبب الكثير من التغييرات المناخية او التلوث الغير مسبوق للبيئات المختلفه سواء كانت المائية او الزراعية وغيرها، والتي عززت انتشار المزيد من الفيروسات والبكتيريا التي لم تكن معروفة في المستقبل.

حاجات تقوي المناعه

هناك البعض الطرق التي يمكن ان تسلكها للتعزيز من قدراتك المناعية في مواجهة الامراض المختلفه سواء كانت تلك الوسائل هي علاج لتقوية المناعه ام اطعمه تقوي المناعه وحميات غذائية جيدة لتمدك بالمواد الأساسية التي تعزز من بناء القدرات الدفاعية للجهاز المناعي في مواجه الامراض المختلفه.

ادويه لتقويه المناعه

للعمل علي تقوية المناعه باستخدام الادوية فان المجال الطبي والأدوية لديه العديد من طرق تقويه المناعه باستخدام فيتامينات لتقويه المناعه او  مكملات غذائية وهي تحتوي بالطبع علي الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تمد الجسم وتحسن من قدرات الجهاز المناعي.

اطعمه تقوي المناعه

من المصادر الهامة والتي تحتوي علي أشياء تقوي المناعه تأتي الاغذيه التي تقوي المناعه، علي رأس تلك المصادر التي تزيد من  المناعه الطبيعيه للجسم

البصل افضل علاج تقويه المناعه

واحد من اهم واكثر انواع الاطعمة التي تحتوي علي مصادر طبيعيه لتقوية المناعه وكمضاد للالتهابات  مما يجعله علاج قياسيا  ومناسب لعلاج التهاب واصابة الجهاز التنفسي العلوي بالعدوي.

 الثوم

من اهم واكثر اغذيه تقوي المناعهِ من حيث الفوائد المتعددة وان كان اكثرها قدرته علي تقوية الجهاز المناعي وعلاج العديد من الامراض مثل الدهون الثلاثية.

نبته القنفذية

من  المصادر الغنية بحمض الفلافونويد واستخدمت علي مستويات كبيرة خلال العقود الماضية بشكل كبيرة كما تحتوي علي فيتامين سي الحيوي والضروري واستخدمت كمضاد للالتهابات

فيتامين ج

سيساعد تناول قرص من فيتامين ج  أو تناول الكثير من الفاكهة والخضروات على ضمان حصولك على ما يكفي من عامل تعزيز المناعة. إن تناول الأطعمة مثل:

الفلفل الأحمر

أيضا من الخضروات التي تحتوي علي كمية كبيرة لا بأس بها من فيتامين سي وهو من الفيتامينات الضرورية لتقوية الجهاز المناعي

واللفت والبروكلي

أيضا من الخضروات التي تتميز بوجود فيتامينات وعناصر غذائية مثل الزنك المهم والضروري لتقوية المناعه الطبيعيه جهاز المناعه.

البطاطا الحلوة

المصدر الأهم للحصول علي بيتا كاروتين أو فيتامين أ ، وهو من  المعززات الطبيعه للمناعة.

انواع الفواكه لتقويه المناعه

الحمضيات

كالبرتقال واليوسفي والليمون، تحتوي علي مضادات للالتهابات وفيتامين سي بشكل كبير واستخدمت منذ قديم الازل في علاج البرد والانفلونزا وعلاج جهاز المناعه

التفاح

أيضا يعد التفاح من الفاكهة التي تتميز بارتفاع نسبة فيتامين سي والعناصر الغذائية مثل الزنك وغيرها جهاز المناعه.

ماكولات تقوي المناعه في الجسم

السمك و خاصه سمك السلمون

من الاطعمة المهمة التي تتميز بوجود نسبة عالية من عنصر اوميجا 3 الضروري لتقوية المناعه وتحسين قدرة جهاز المناعه.

البروبيوتيك

من أسهل الطرق لتقوية جهاز المناعة في الجسم تناول البروبيوتيك الذي يحسن صحة أمعائك. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروبيوتيك

جهاز المناعه

اترك رد