افضل مكمل غذائي للحوامل

افضل مكمل غذائي للحوامل، اهتمام المرأة بصحتها وتغذيتها أثناء الحمل هي من أولى الاهتمامات لتأمين صحة الجنين ونموه بشكل سليم دون تشوهات ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم واحسن مكملات الغذاء للحامل

مكمل غذائي للمرأة الحامل

فيتامين د افضل مكمل غذائي للحوامل : يعمل فيتامين د على الحفاظ على صحة العظام والأسنان ، لأنه يعمل على تنظيم كمية الكالسيوم في كلا منهما .
ونقص فيتامين د عند الأطفال يعمل على هشاشة العظام مما يؤدي أحيانا إلى الإصابة بمرض “الكساح” .
الزنك: يعتبر أهمية الزنك في أنه يعمل على نمو الخلايا بشكل سريع أثناء فترة الحمل.
الكالسيوم: تناول المرأة الحامل كأسا يوميا من الحليب يعد عاملاً أساسياً للحفاظ على صحة الأم في المقام الأول وصحة الجنين في المقام الثاني إذ أن نقص عنصر الكالسيوم في الجسم يعمل على سحب العنصر من اسنان الام وعظامها لكي يتمكن الجنين من بناء أسنانه وعظامه . ولكن إذا كانت المرأة الحامل لا تشرب منتجات الألبان أو كانت نباتية فيتم تناول مكملات الكالسيوم الغذائية .
الحديد: تحتاج المرأة الحامل للحديد إذا كانت تعاني من فقر الدم أو انيميا .
وينصح الأطباء المرأة الحامل بكثرة تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد مثل الكبدة والفاصوليا والسبانخ والعدس وغيرها.
ولكن إذا كانت المرأة نباتية أو تعاني من نقص شديد في الحديد فإن الأطباء ينصحون بتناول أقراص الحديد أو فيما يسمي بمكمل الحديد الغذائي .
ويعد أهمية الحديد للمرأة الحامل في أن الحديد يعمل على نقل الاكسجين من الرئة إلي الجنين وباقي أجزاء الجسم ، ويعمل على الحد من الإصابة بفقر الدم .

افضل مكمل غذائي للحوامل

يعتبر اوميجا 3 افضل مكمل غذائي للحوامل : تتكون الاوميجا3 من سلسلة من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي يحتاجها الجسم لضمان النمو السليم.
وهي مهمة أيضا للحفاظ على صحة القلب والجهاز المناعي ، كما تفيد في عمل كل من الجهاز العصبي والجهاز الهضمي ،ووظائف الكلي ،وينظم تجلطات الدم ،وضغط الدم .
كما أن الاوميجا3 مفيدة للجنين أيضا إذا أنها تكون ضرورية لنمو الجهاز العصبي والبصري للجنين ، كما تزيد من احتمالية ولادة الجنين ولادة طبيعية بوزن طبيعي.
-حمض الفوليك: يقي حمض الفوليك الطفل من التشوهات التي ترتبط بالجهاز العصبي ، ويعد حمض الفوليك أحد أنواع فيتامين ب الذي يلعب دوراً هاماً في إنتاج كريات الدم الحمراء وكذلك DNA في فترة التكوين والتطور .

المكملات الغذائية للحامل في الشهر الخامس
اسماء فيتامينات للحامل

اترك رد