افضل مشروبات للتخسيس 2021

افضل مشروبات للتخسيس، أصحاب الوزن الزائد يعانون من صعوبة نقصان الوزن ، فيتبعون أنظمة غذائية ومن ضمن هذه الأنظمة مشروبات تساعد على التخسيس والتنحيف بشكل أسرع وتساعد في الحصول على جسم رشيق وصحي .

افضل مشروبات للتخسيس قبل النوم

أوضحت بعض الدراسات أن تناول بعض المشروبات قبل النوم يكون له فوائد عديدة ، حيث تناول مشروبات معينة قبل النوم تساعد على النوم براحة ونوم هادئ وبالتالي يحفز على خسارة الوزن.

ومن افضل مشروبات للتخسيس ما يلي :

  • القرفة: إن شرب القرفة قبل النوم يساعد في تعزيز عملية الأيض بشكل جيد وبالتالي يزداد معدل حرق الدهون، إذ تحتوي القرفة على مضادات أكسدة مفيدة للصحة ، كما تساعد على التخلص من السموم التي تعيق عملية حرق الدهون .

طريقة تحضيرها: يتم إحضار كوب من الماء المغلي ثم إضافة ملعقة صغيرة من القرفة و مزجهما معاً ثم تركها لمدة نصف ساعة ثم تناولها قبل النوم بنصف ساعة .

  • شاي البابونج: يحفز تناول شاي البابونج على حرق الدهون والتقليل من الانتفاخ لاحتوائه على الفلافونويدات والمعادن الأساسيّة كالكالسيوم والبوتاسيوم، التي تؤدّي إلى تحسين عمليّة الهضم .

طريقة تحضير افضل مشروبات للتخسيس : نقوم بغلي الماء مع أوراق البابونج المجففة ثم يترك لمدة دقيقتين ويحلى بالعسل ثم يشرب دافئا .

  • عصير الخيار والبقدونس : يساعد شرب عصير الخيار والبقدونس قبل النوم على التخسيس وحرق الدهون ويمكن تحضيره عن طريق تقطيع خيار وبقدونس و خلطهما معاً مع إضافة عصير الليمون إليهما ويخلط جيدا ، ثم نصفيه ، ويشرب كوب من العصير قبل النوم.

افضل مشروبات تخسيس على الريق

  • الشاي الأخضر : يعد الشاي الأخضر من أكثر المشروبات فاعلية لفقدان الوزن حيث أظهر قدرته الفائقة على تخسيس وفقدان الوزن وحرق الدهون ، والشاي الأخضر يحتوي على كثير من المضادات الأكسدة المفيدة في التنحيف ونقص الوزن .

ويحتوي الشاي الأخضر على الكافيين الذي يُعزز بدوره فقدان الوزن عبر زيادة مستويات الطاقة أثناء ممارسة التمارين الرياضية .

  • القهوة: من المعروف أن القهوة تحتوي على الكثير من الكافيين الذي يساعد على انقاص الوزن ، فالقهوة تقلل من استهلاك السعرات الحرارية مما يساعد على تخفيف الوزن .
  • مغلي البقدونس : إذا قمت بغلي البقدونس وتركه ليلة كاملة في الثلاجة ثم تناولته يومياً على الريق فسوف يساعدك على انقاص وزنك وتخسيس وفقدان الدهون ، وذلك لأن البقدونس يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية للجسم ويساعد على حرق السعرات الحرارية له وبالتالي يعمل على فقدان الوزن .
  • الكمون والليمون: هذا المشروب يتميز بمفعوله السحري في قدرته على إنقاص الوزن فهو يساعد بشكل كبير في حرق الدهون .

طريقة تحضير افضل مشروبات للتخسيس : ننقع شرائح من الليمون مع كميّة قليلة من الكمّون لمدّة ليلة كاملة، ثمّ تناول هذا المَشروب في صباح اليوم التالي على الريق .

  • الزنجبيل : مشروب الزنجبيل الساخن يساعد على فقدان الشهية وحرق الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن .

فيتم غلي الزنجبيل  في الماء ثم شربه وتناول وجبة الإفطار والزنجبيل يساعد على الإحساس بالشبع والتقليل من الشعور بالجوع.

 افضل مشروبات تخسيس البطن والارداف

  • الماء: أظهرت دراسات عديدة أن كثرة تناول الماء تساعد على تحسين صحة الإنسان وتساعد في انقاص الوزن وحرق الدهون خاصة المتراكمة في منطقة الخصر ، ويفضل شرب كوبين من الماء قبل الوجبات .
  • عصير الخضروات: تناول عصير الخضراوات يساعد على إنقاص الوزن وخاصة في منطقة الكرش و الارداف لاحتوائه على كمية كبيرة من الدهون افضل مشروبات للتخسيس .

وينصح خبراء التغذية باستخدام الخضراوات مثل الخيار ، والكرفس ، والسبانخ والبقدونس والنعناع .

  • إكليل الجبل والزنجبيل: نغلي كمية من اكليل الجبل مع ملعقة من الزنجبيل مع قليل من النعناع ثم يترك لمدة ١٠ دقائق ويشرب .

يساعد هذا المشروب على خسارة الوزن بسرعة فائقة وخاصة منطقة الكرش والارداف ، وذلك  لما يحتوي عليه إكليل الجبل  من فيتامينات، ومواد غذائية تعمل على حرق الدهون مما يجعله .

مشروبات للتخسيس سريعة المفعول

يوجد مشروبات سريعة المفعول افضل مشروبات للتخسيس يبحث عنها الكثير من الناس لإنقاص أوزانهم وفيما يلي بعض من افضل مشروبات للتخسيس :

  • عصير الاناناس والكيوي يتم تناوله في المساء ويمكن استبداله بوجبة العشاء لأنه يعطي إحساس بالشبع ويساعد على عملية حرق الدهون بشكل سريع .
  • يتم نقع الماء مع شرائح من الليمون الأخضر وشرائح من الليمون الاصفر والقليل من النعناع الأخضر لمدة ليلة كاملة ثم تناوله في صباح اليوم التالي مع إضافة مكعبات من الثلج .

مشروب للتخسيس فى يومين

هناك مشروبات تساعد على انقاص الوزن عند تناولها في الصباح على معدة خالية تعطي إحساس بالشبع ومنها:

  • البقدونس وعصير الليمون: يتم خلط حزمة من البقدونس مع عصير الليمون ، ويتم تناوله من غير تصفية في الصباح قبل وجبة الإفطار بدون تحليته.

ويساعد مشروب البقدونس الليمون على فقد خمسة كيلو في الاسبوع عند تناوله مع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الخضراوات .

افضل مشروبات للتخسيس 2021

اترك رد