دواء افيجان بارقه الامل لعلاج كورونا Avigan

دواء افيجان،Avigan عقار يابانى كان يستخدم في السابق لعلاج فيروس الانفلونزا لكن ومع ظهور فيروس كورونا ،Favipiravir وتحوله الى هذه الحالة المتوحش ،وبات كورونا يضرب كوكب الأرض بقوة مهددا، الحياة عليها بشكل كبير ودخول العديد من الدول في مراحل مرعبه من مراحل المرض مثل إيطاليا واسبانيا وبريطانيا وايران وأخيرا الولايات المتحدة الأمريكية.

وفى سباق محموم مع الزمن، يحاول العالم جاهدة استجماع قوته والبحث في دواليب العلم لديه ،للبحث عن اى طوق للنجاة لإنقاذه البشرية من خطر كبير قبل ان يتفاقم الوضع سوء.

من اين بدأ دواء افيجان

كان لليابان واليابانيين رأى اخر اذ لاحظ العلماء والأطباء اليابانيين ان دواء افيجان عقار افيجان الذى يستخدم لعلاج فيروس الانفلونزا من الممكن ان يستخدم في علاج كورونا وهو ما تم بالفعل أجريت العديد من الاختبارات والتجارب السريرية على مرضى كورونا فكانت النتائج المذهلة والغير متوقعه وباتت عمليه الشفاء مبشرة بالأمل بعد ان وصلت الى 91 بالمائة وانخفضت الأيام التى تتحول فيها العينات من الإيجابية الى السلبية الى اربعه أيام فقط.

وهو ما دفع اليابان الى ابلاغ منظمة الصحة العالمية وإبلاغ كل الدول لكى يتم استخدام هذا Avigan الدواء وتشارك الدول مع بعضها في النتائج السريرية من اجل اصدار تقييم اكثر شموليه واكثر دقه حول مدى نجاعة العلاج من عدمه في علاج فيروس كورونا.

وقد اشار العديد من الخبراء والاطباء الذين تعاملوا مع هذا دواء افيجان الدواء ان هناك امل كبير فى ان يتعافى العالم من كورونا في القريب العاجل بإذن الله تعالى

دواء افيجان بارقه الامل لعلاج كورونا Avigan

اترك رد