الصداع و أهم 3 اشياء تعملها علشان تتخلص منة

الصداع، ذلك الصديق اللصيق بالعديد من الأشخاص ، العرض الأكثر انتشارا والمصاحب لغالبية الامراض والاوجاع المختلفة، الصداع يصيبنا عند اقل شيء وحينما يحل ينقطع حبل الأفكار وتسوء الحالة المزاجية لنا نسعى للتخلص منة باى ثمن كان لاستعادة حياتنا الطبيعية بشكل اسرع.

في هذه المقالة سنحاول ان نلقى الضوء على مناطق صداع في الراس للتعرف على الاسباب وكيفية حدوثة وافضل العلاجات المناسبة وفق كل حالة من الحالات .

انواع الصداع الخطير

لكن قبل ما تعرف اية هي الحاجات دى لازم تفهم انو لما حضرتك بتصدع اكيد فيه مرض ما في الجسم بيسبقة هنلاقي بعض الناس بتقول لا مش حقيقي انا ممكن اصدع بس مش ببقي تعبان او عندي مرض تاني .

الحقيقة غير كدا علشان تبقى مقتنع لو حد عندوا  الم في الاسنان اكيد هيصدع فورا

ولو عندوا  التهاب في الاذن الوسطى او الخارجية او اى الم من اى نوع في الاذن برضو هيصدع

ولو حد عندو التهاب فى الجيوب الانفية برضو هيصدع

طيب اية رئيك انو الامساك اكتر حاجة بتسبب  ألصداع وبيفضل الصداع موجود حتى يحدث عملية تفريغ للمعدة

لو حضرتك كمان دخلت في صباع رجلك الصغير شوكة صغيرة هتسببلك صداع وسخونة ونشر كمان.

الموضوع مش كيمياء ولا صعب ولا هو درب من دروب الخرافة

لو حضرتك تعرف ان النبي صلى الله علية وسلم في حديث  في ما معناه  قال اذا اشتكى عضو تداعى له سائر الأعضاء بالحمى والسهر

اعتقد ان النبي صلى الله علية وسلم شرح الطب كلة في هذا الحديث الشريف

طيب اية اكثر حاجة غلط احنا بنعملها بتزود صداع الرأس

قبل ما تعرف دا لازم تفهم انو  الصداع بيحصل نتيجة  لتكون حاجه اسمها الروستوجلاندين

ادوية علاج الصداع

هناك العديد من الادوية التى تستخدم في علاج الصداع والتخفيف من حدته وتتنوع ادوية الصداع حسب المواد الفعالة التى تستخدم في العلاج ومن اشهر العائلات التى تستخدم عائله البارسيتامول وهى من افضل المواد الفعاله و اكثرها امانا في علاج صداع والسخونة وعائلات الايبوبروفين وهى اشد قوة من البارسيتامول لكنها اقل امانا منها وهناك أيضا مادة الديكلوفيناك الصوديوم ومادة ديكلوفيناك البوتاسيوم.

اسماء ادوية لعلاج الصداع

علاج الصداع للحامل

كما هو معلوم لدى الجميع ان السيدات الحوامل لهن بعض الخصوصية  وان العديد من الادوية التى قد تصلح لبعض الحالات الأخرى التى تعانى من صداع لا يجوز ان يتم تعاطيها السيدات الحوامل ،حيث ان العديد من المواد الفعاله المكونة للدواء قد تمر عبر المشيمة مسببة بعض الاضرار للأجنة ويعتبر أقراص بيترو ، احد اكثر الادوية التى يمكن ان تستخدمها الحامل لعلاج الصداع بأمان . كما يمكنه ان تستخدم اقراص بنادول عادة وادول اقراص وجميعها تحتوى على مادة البارسيتامول بكميات امنة .

اماكن الصداع

تختلف طبيعة صداع والمكان الذى تشعر به فهناك صداع تشعر به في الجانب الامامي من الراس وهناك صداع تشعر به في الجانب الخلفي من الرأس وهناك صداع تشعر به في احدى جانبي الرأس

الصداع النصفي

هو نوع من انواع الصداع يسمى احيانا بالشقيقة ويصيب الشخص في جانب واحد فقط من الرأس ويشمل الجبهة واحدى العينين ويمكن علاج الصداع النصفي باقراص ميجرانيل او ايميجران اقراص

الصداع التوتري

صداع ناتج عن ارتفاع الضغط الناتج عن الاضطرابات النفسية والعصبية للشخص ويمكن علاج الصداع التوترى بالسيطرة على النفس وإعادة الهدوء لها كما يمكن استخدام الادوية المهدئة كعلاج ناجع لها و للمزيد من هنا

الصداع و أهم 3 اشياء تعملها علشان تتخلص منة

اترك رد