علاج السخونة والصداع و 3 افضل حبوب خافض للحراره للكبار

علاج السخونة، او ما يسميها البعض ارتفاع الحرارة احد اهم الاعراض المرضيه انتشارا وتأثيرا على مستوى  الكبار  والأطفال وهناك اعتقاد خاطئ لدى البعض بان السخونه مرض يسعى الى علاجه لكن فى الحقيقه ان السخونه عرض لمرض ما وهو ما يؤدى الى قيام البعض بعلاج السخونه بادويه خافضه للحرارة ثم يكتشف ان الحرارة تعود مجددا الى الارتفاع.

فى هذه المقاله سنحاول ان نوفر للقارئ الكريم المعلومات الكافيه التى تنمى معلوماته عن ارتفاع درجات الحرارة وكيفيه التعامل معها وما هي الادويه التى تستخدم فى علاج ارتفاع درجات الحرارة للاطفال والكبار كل ما عليك فعله هو ان تتابع المقال حتى النهايه .

ماهى السخونة

السخونه هي ارتفاع معدلات حرارة الجسم عن المعدلات الطبيعيه والتي تتراوح عند درجه 37.5 درجه مئويه للجسم البشرى فاذا زادت عن ذلك تصب دليل ومؤشر على وجود مرض ما.

هل ارتفاع درجات الحرارة خطر

ارتفاع درجات الحرارة الطفيف لا يعد خطرا فى حد ذاته لأنه من المعروف ان السخونه هي مجرد مؤشر لوجود مرض يستوجب العلاج لكن تصبح درجه الحرارة خطيرة اذا استمرت اكثر من الازم او ارتفعت لأكثر من الازم.

علاج السخونة والصداع

السخونه والصداع وجهان لعمله واحدة فغالبا ما يتبع احدهما الاخر وهما من الاعراض الأكثر انتشارا ويكون السبب فيهما واحد لذا فان ادويه السخونه تعالج اعضاء الصداع حسب السن فالكبار يمكنهم تناول بروفين اقراص او كتفلام او فاست فلام بينما الاطفال يمكنهم تناول نفس الأسماء الادويه السابقه شراب بينما الرضع من الممكن استخدام كتفلام نقط او سيتال نفط.

اسرع طريقة لخفض الحرارة عند الاطفال

علاج السخونة للكبار

السخونه من الامراض التى تصيب الكبار والأطفال على حد السواء وتكون غالبا بسبب الالتهابات والامراض المختلفه التى تصيبهم وخاصه بعد العمليات الجراحيه او الاصابه بالتهاب ما مثل التهابات الانف او التهاب المسالك ويجب تناول الادويه الخافضه للحراة سواء كانت حقن او اقراص .

اسرع خافض للحرارة للكبار

اسم دواء خافض للحرارة للكبار

ومن اسماء الادويه التى تستخدم كخافض للحرارة تعتبر حقن نوفالجين وحقن كيتوفان وحقن كتفلام او لبوس فولتارين من الادويه التى تستخدم بفاعليه فى علاج ارتفاع السخونه.

افضل حبوب خافض للحراره للكبار

اذا كنت لا ترغب فى استخدام الامبولات فيمكنك تناول اقراص كتفلام 50 او اقراص ديكلاك وهى أقراص تستخدم فى علاج خفض الحرارة بشكل قوى وفعال.

ادوية خفض الحرارة للكبار

لعلاج ارتفاع الحرارة والسخونه عند الاكبار يمكنك استخدام الادويه الاتيه التى سيتم ذكرها فيما بعد فى علاج ارتفاع السخونه عند كبار السخن ما لم يكونوا مصابو باى من الامراض الواردة فى  فئه الممنوعين من استخدام الدواء يجب النظر الى موانع الاستخدام قبل تعاطى اى من الادوية الوارد ذكرها  والموقع غير مسئول عن سوء الاستخدام والتي تستخدم فى علاج ارتفاع الحرارة ومسكنه للألم وللصاع فى نفس الوقت:

علاج السخونة والصداع و 3 افضل حبوب خافض للحراره للكبار

اسباب السخونة عند الاطفال

قولنا سابقا بان السخونه عرض وليست مرض وتعود الأسباب عامه الى الاصابه بالالتهابات المختلفه فى الجسم ولتكوين البروستجيلاندين .

علاج السخونة عند الاطفال

غالبا ما يعانى الاطفال من ارتفاع فى درجات الحرارة والسخونه . وتعتبر السخونه من الاعراض الخطيرة التى تصيب الاطفال بل تعتبر العرض الأكثر انتشارا وعند ارتفاع درجه حرارة الطفل يجب على الام ان تقوم بإعطاء الطفل ادويه لخفض الحرارة فورا وسنذكرها  اخر المقال.

علاج السخونة عند الاطفال بالادوية

الاطفال هو الفئه الأكثر عرضة للإصابة بالسخونه وارتفاع درجات الحرارة وتتعدد الأسباب ولكن يمكن علاج السخونة عند الاطفال 3 سنوات بالأدوية  الاتيه

علاج السخونة عند الاطفال 4 سنوات

الاطفال فى عمر الثلاث سنوات  والاربع  سنوات يمكنهم استخدام بارمول شراب كما يمكنهم تناول كتفلاى شراب لعلاج ارتفاع درجه الحرارة عند الاطفال كما يمكنهم استخدام لبوس دولفين 12.5 او بيبي ريلف 12.5 كما يعتبر لبوس سيتال .

علاج السخونة والصداع و 3 افضل حبوب خافض للحراره للكبار

12 رأي حول “علاج السخونة والصداع و 3 افضل حبوب خافض للحراره للكبار”

اترك رد