احتقان الانف الاساب و أفضل 3 ادويه للعلاج

علاج احتقان الانف، احد الامراض الاكثر انتشارا في الصيف واكثر الاعراض التصاقا بمرض البرد والانفلونزا وتصيب الكبار و الاطفال على حد السواء الا ان الرضع هم اكثر الفئات تعرضا لهذا المرض بسبب ضعف الجهاز المناعة عندهم وعدم اكتماله بعد وخاصه فى فصل الشتاء ومع انخفاض درجات الحرارة في هذا الشتاء بشكل ملحوظ .

باتت مشكله الاحتقان اكثر ضراوة وعنف من ذى قبل ويسعى الجميع الى ايجاد علاج الاحتقان وفى هذة المقاله سنضع اما القارئ مجموعه من الحلول لعلاج الاحتقان بأذن الله تابعونا فقط.

ما هو احتقان الانف

هى حدوث التهاب فى الشعيرات الدمويه التى تحيط بالانف من الداخل والتى تملأ التجويف الانفى من الداخل.

علاج احتقان الانف المزمن

الاحتقان المزمن والذى يعنى حدوث التهابات شديدة  وقوية فى تجويف الانف مما يؤدى الى صعوبه فى التنفس وشعور المريض بالم فى الانف وحرقان وحكه شديدة ولعلاج احتقان الانف المزمن عند الكبار يمكنهم استخدام مضادات الاحتقان الموضعية لتخفيف الالم مثل رينكس نقط او اوتريفين نقط وهى نقط من محلول ملحى توضع فى الانف للتخلص من الاحتقان .

افضل دواء لعلاج احتقان الانف

هناك الكثير من الادويه التى تستخدم فى علاج الاحتقان الانفي سواء كان عائدا الى الحساسيه او عائدا الى الاصابه بنوبه برد او الانفلونزا وتختلف الادويه التى تصرف للكبار عن الاطفال عنها للحوامل.

وفى كل الاحوال تعتبر النقط الموضوعيه من اكثر وافضل الادوية التى تستخدم للكبار او الصغار كما يمكن للحوامل ان تستخدمها ايضا بأمان ومن الادويه التى تستخدم لعلاج الاحتقان للكبار من غير الحومال تعتب اقراص كلاريتين مهمة جدا فى علاج الاحتقان مع استخدام اوتريفين نقط.

علاج احتقان الانف للحامل

السيدات الحوامل كما هو معروف لا يجب ان يتناولو اى ادويه الا تحت اشراف طبيب النساء المختص  وخاصه الادويه التى تستخدم للاحتقان الانفى لما قد تسببه من مشاكل للجنين ويفضل ان يستخدم الحامل العلاج بالاعشاب لعلاج الاحتقان كما يمكنها استخدام لايس نقط وهى امنه نوعا ما للاستخدام اثناء الحمل.

علاج احتقان الانف والحلق عند الاطفال

يمكن استخدام نقاطات موضوعيه ل علاج احتقان الانف عند الاطفال كما يمكن استخدام نقط تستخدم عن طريق الفم لعلاج  احتقان الحلق والانف عند الاطفال مثل رينوستوب نقط ولمعرفه المزيد عنها من هنا كما يمكن استخدام اوتريفين سالين نقط فى الانف لعلاج الاحتقان كما يمكن استخدام لايس نقط لعلاج الاحتقان عند الاطفال ايضا.

علاج احتقان الانف المزمن بالاعشاب

علاج الاحتقان بالاعشاب من العلاجات التى يرغب الكثيرون فى الحصول عليها لكونها ليست لها اثار جانبيه كبيرة بالمقارنه من الادويه الكميائيه ويمكن استتنشاق البصل وهو مفيد جدا فى التخلص من الاحتقان كما ان الليمون مفيد جدا فى علاج الاحتقان عند الكبار .

ادوية احتقان الانف

اذا كنت تعانى من احتقان فى الانف سواء كان احتقان مزمن او احتقان عادى وترغب فى الحصول على دواء احتقان الانف فى هذة الفقرة سنوضح لك كافه الادوية التى من الممكن ان تستخدم فى علاج احتقان وحساسية الانف

اوتريفين نقط بالانف كبار ويمكن ان يستخدمها كبار السن اكبر مكن 12 عام

اوتريفين نقط اطفال وهى نقط تستخدم للاطفال اقل من 12 عام

اوتريفين سالين نقط فى الانف تستخدم لعلاج احتقان وحكه الانف للرضع اقل من عام

رينكس نقط كبار تستخدم لكبار السن اكبر من 12 عام

رينكس نقط اطفال اقل من 12 عام

لايس نقط تعتبر من اكثر النقط التى تستخدم لعلاج احتقان وحكه الانف عند الرضع والاطفال

بيكلو بخاخة يستخدم بكثر لعلاج احتقان والتهاب الجيوب الانفية كما تستخدم لعلاج الحساسيه عند الكبار

بالكيز نقط اطفال  تستخدم للاطفال من انتاج شركة ابيكو للادوية

بالكيز نقط كبار يمكن استخداماه للكبار ايضا من انتاج شركة ابيبكو للادوية

كلاريتين شراب يحتوى على مواد فعاله تستخدم بقوة فى علاج الاحتقان الانف وكافه الاعراض المصاحبة لحكة واحتقان والتهاب الانف ويمكن استخدامها للاطفال اقل من 12 عام

كلاريتين اقراص يمكن استخدامة لكبار السن من فوق 12 عام واكثر دواء قوى لعلاج احتقان وحساسية وحكه الانف

رينوستوب نقط بالفم نقط تستخدم فى علاج الاحتقان الانف لكنها تؤخذ عن طريق الفم وتعمل بشكل مختلف عن نقاط الانف.

احتقان الانف الاساب و أفضل 3 ادويه للعلاج

اترك رد