صابون الكبريت افضل 3 انواع صابون لحب الشباب واثارة

0 229

الصابون الطبيعي بمكوناته المختلفه ومسمياته المتعده  يعد الاختيار الانسب للعنايه بالبشره مقارنًة بالصابون العادي، وصابون الكبريت يعد أحد أنواع الصابون الطبيعي المتاحه فى الاسواق كصابون كلارا مثلا، تابعي المقال التالي لمعرفة اكثر عن صابون الكبريت وفوائده وأضراره المحتملة على البشرة.

افضل صابونه لحب الشباب مجربه

صابون الكبريت بشكل عام من المواد المطهرة والتى تستخدم كمطهرة للجلد ومنظفه لجميع الجسم كما انه يعتبر معقم من الفيروسات والبكتيريا التى تصيب الجلد عموما وتتعدد استخداماته ما بين التنظيف والاستعمال الطبى وسمى بهذا لكونه يحتوى على مادة الكبريت.

اين يصنع

وهناك نوعين من الصناعات لهذا الصابون صناعه أمريكية وصناعه سعوديه ويتوفر صابون الكبريتاج تحت مسميات كبيرة.

صابون الكبريت للجرب

ويمكن استخدام صابون الكبريت كلار لعلاج ومكافحه الجرب حيث من المعروف ان المادة تعمل على قتل البكتيريا المسببه للجرب.

صابون الكبريت للحامل

قد تتسائلين هل يمكنى استعمال صابون كبريت اثناء الحمل ،لابد ان تعرفى شىء مهم ان الحوامل يتاثرن باى مواد او مركبات كميائيه، ومن الممكن ان تنفذ بعضها الى الدم عبر الجلد وصابون كبريت مثله مثل باقى الصابون لا يخترق الجلد وليس له تاثير ملحوظ لذا يمكن ان يستخدم بامان اثناء الحمل مالم يحدث اى عوارض حساسيه او التهابات جلديه وحينها يجب مراجعه الطبيب.

وصابون كبريت مثله مثل باقى الصابون لا يخترق الجلد وليس له تاثير ملحوظ لذا يمكن ان يستخدم بامان اثناء الحمل مالم يحدث اى عوارض حساسيه او التهابات جلديه وحينها يجب مراجعه الطبيب.

 صابونه الكبريت لاثار الحبوب

من المعروف ان الحبوب تترك خلفها بعض الاثار الغير مرغوبه والتى تسبب بعض من الالم النفسى لاصحابها ويمكن لصابون الكبريت ان يزيل هذة الاثار حيث ان مادة الكبريت تستخدم فى ازاله الخلايا الميته.

الآثار الجانبية

كغيرة من المركبات الكميائيه يمكن ان يكون للصابون اثار جانبيه تختلف من شخص لاخر وتمثل هذه الاثار فى الاتى جفاف الجلد والحكه والتورم ولا يجب استخدامه اذا كنت تعانى من وجود حساسيه لكبريت او وجود حساسيه لمركبات السلفا لا يجب استخدام صابون كبريت فى حاله وجود مرض بالكلى كالفشل الكلوى او الكسل الكلوى او زيادة الاملاح بالكلى كما يجب الا يتم تغطيه الجلد بالشاش او غيرة بعد استعمال صابون كبريت.

صابون الكبريت للاطفال

لا يفضل استعمال صابون كبريت للاطفال نظرا لان البشرة عند الاطفال تكون حساسه جدا ورقيقه وغالبا ما تكون لا تحتوى على مشاكل مثل الحبوب وغيرها الا انها يمكن استخدامها حسب ما يرى الطبيب اذا كانت حاله الطفل تستدعى ذلك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.