البرد واعراضه وعلاجه و افضل علاج للبرد من الصيدليه 2020

علاج البرد،مع قدوم فصل الشتاء يعانى الكثيرون من الزائر الدائم فى هذا الفصل ويبدأ الجميع فى الاصابه بأعراض الأنفلونزا واحتقان الحلق والزكام. ولا يكاد هناك شخص واحد فى العالم إلا ويصاب بهذا المرض.

ونحن هنا سنحاول أن نضع أمام القاري الكريم الكثير من الأعراض والأسباب التي تؤدى إلى الاصابه بهذا المرض. حتى يتجنب هذا الزائر الممل وينجو منه بفضل الله تعالى كل ما عليك سوى أن تقرا وتتابع لتتمكن من الحصول على الاستفادة الكاملة بإذن الله تعالى.

أعراض

  • يشعر المريض فى أول الأمر بوجود احتقان فى أعلى الحلق يتزايد بمرور الوقت كما يشعر بمرارة فى حلقه.
  • يشعر المريض  بوجود وهن وضعف عام يتزايد مع مرور الوقت
  • يشعر المريض  بارتفاع فى درجه الحرارة تكون بسيطة فى بدايتها وتتزايد بمرور الوقت
  • يشعر المريض بعدم الرغبة فى تناول الطعام
  • يشعر المريض بالأنفلونزا بالرغبة فى النوم وعدم القدرة على الوقوف.

ادوية علاج البرد

هناك العديد من الادويه التى تستخدم فى العلاج وتختلف الادويه بحسب السن او ظروف كل حاله الا انه يجب التاكيد على ان الاطفال الرضع والحوامل من اكثر الحالات التى يجب الحذر عند التعامل معهم وفى هذة المقاله سنوفر العديد من اسماء الادويه التى تستخدم فى العلاج .

علاج البرد بدون ادوية

يعانى الكثيرون من الاصابه ببرد الشديد وتشعر وكأنك غير قادر على الحركه وان اطرافط ترتعد من البرد وتشعر بوهن والم فى العضلات والعظام وفى هذا العام هناك ارتفاع كبير فى ىدرجات الحرارة لم يكن الناس معتادون عليه بسبب التغيرات المناخيه ونحن ننصح بضرورة ارتداء الملابس الثقيله مع تناول العديد من المشروبات الدافئه وعدم التعرض للتيارات الباردة.

علاج البرد في البطن

عند الاصابه ببرد فى البطن فأن تشعر برغبه عارمه فى التقىءوالم كبير ومغص واحيانا تشعر بجفاف فى الفم ومرارة ولا تكاد تشعر بالراحه عند نزول الطعام فى المعدة ونحن هنا ننصحك بضرورة ان يكون هناك ترجيع افضل لك حيث ان المرير يكون السبب فى هذا الشعور ولا يجب تناول اى حمضيات مثل الليمون او البرتقال فى هذة الحاله قبل الترجيع  لانه يزيد من الشعور بالالم وبعد الترجيع تناول كوب ساخن من الينسون او الحبله او الشمر ثم تناول ادويه البرد مثل كونجيستال او 123 ويجب ان تاخذ حنقه للبرد.

روشتة لعلاج البرد للاطفال

عزيزتى حواء ،الاطفال هم الاكثر اصابه بالبرد واعراضه فى هذا الشتاء لضعف الجهاز المناعى عندهم ونحن ننصح بعدم التخفيف للاطفال باى شكل من الاشكال وضرورة عدم اخراج الاطفال الى الشارع دون ان يتناولو شراب ماء دافىء مع ضرورة ان يتم تعاطى المضادات الحيويه مثل كلافيموكس او هاى بيوتك مع تناول الادويه مثل دولو دى و123 شراب.

افضل علاج للبرد مضاد حيوي

من افضل المضادات الحيويه  يعتبر هاى بيوتك او كلافيموكس وزيثروكان شراب فى حاله الاصابه باالتهابات شديدة فى الجهاز التنفسى.

افضل دواء للبرد والرشح للاطفال

افضل الادويه للرشح والزكام عند الاطفال يعتبر كلاريتين شراب هو الافضل لانه يحتوى على مواد فعاله تعمل على علاج الحساسيه كما نه يحتوى على مواد فعاله تعمل على تقليل الرشح اذا كان الاطفال اكبر من 4 سنوات اما الاطفال اقل من عامين يعتبر رينوستوب علاج افضل لهم.

علاج البرد عند الاطفال عمر سنه

عزيزتى حواء يجب ان تعلمى ان الاطفال اقل من سنه لا يجب ان يستخدمو ادويه البرد المعروفه ممتل 123 او كونجيستال وغيرها وانه يجب ان لا يتناولو غير نقط رينوستوب مع نقط لايس او اوتريفين كما يجب ان يتناولو حقن سيفوتاكس ربع جرام او حسب ما يرى الطبيب غير ذلك.

علاج نزلات البرد بالحقن

من المعروف ان فيروسات البرد والانفلونزا لا يوجد لها علاج قاطع انما معظمها ادويه تعمل على زيادة المناعه وتقويه الجسم على مواجهه المرض وفى حاله الاصابه بالبرد يجب ان تأخذ حقن مضادات حيويه مثل سيفوتاكس 1 جرام وحقن نوفالجين للعلاج.

علاج نزلات البرد بالاعشاب

تعتبر الاعشاب من الاعلاجات المهمه والضروريه التى تعمل على العلاج واعراضه بدون اى تدخل دوائى ويفضل البعض العلاج بالاعشاب وهناك العديد من الاعشاب التى تصلح للعلاج مثل كل المشروبات الساخنه كالشمر والينسون والبابونج والبرتقال والليمون  جميعها تعمل على زيادة قدرة المناعه لدى الجسم.

علاج نزلات البرد والزكام

هناك الكثير من الادويه التي يمكن تناولها للوقاية من  وأعراضه وهذه الادويه مثل كونجيستال أو ون تو ثرى أو دولو دى أو اكسيدرين أو جى سى مول فوار

وكذالك هناك الكثير من الأعشاب  والمشروبات الساخنة التي يمكن للمريض أيضا أن يتناولها ليتمكن من العلاج كما هو مدون فى موقع اسلام ويب.

البرد واعراضه وعلاجه و افضل علاج للبرد من الصيدليه 2020

اترك رد