إكسدرين اقراص excedrin لعلاج الصداع والبرد وآلام الاسنانوالجيوب الانفيه

إكسدرين اقراص،يتميز باحتواءة على تركيبه متوازنه وقويه من المواد الفعاله تجعل اكسيدرين علاج قوى لعلاج البرد والصداع والحكه المصاحبه للبرد كما يتميز بقدرته على علاج الحساسيه الانفيه ايضا وبالرغم من قدرته الا انه كغيرة من الادويه له اثار جانبيه لمعرفه المزيد من المعلومات يرجى متابعه المقال حتى النهايه.

دواعي استعمال إكسدرين اقراص

يستعمل اكسيدرين اقراص لتسكين الألم المصاحب لحالات الصداع ، التهاب الجيوب الأنفية ، نزلات البرد ،الصداع النصفي ، آلام العضلات ، التقلصات قبل وأثناء الطمث، آلام الأسنان ، والألآم البسيطة المصاحبة لإلتهاب المفاصل.

الجرعة وطريقة التداوى

للبالغين : ٢ قرص مع كوب ماء كل ٦ ساعات طالما استمر الألم ، ولكن يجب عدم تجاوز وتعاطى ٨ أقراص خلال اليوم (٢٤ ساعة) ،أو حسب تعليمات الطبيب.                                    للأطفال أقل عمرا من ١٢ سنة : يجب إستشارة الطبيب.

ماهى الاعراض الجانبيه لهذا الدواء

  • يجب استشارة متخصص فى الرعاية الصحية ، كما هو شائع مع أى دواء آخر ، قبل تناول هذا المستحضر إذا كنت حاملا أو مرصعة .
  • ملاحظة تجنبي تناول الأسبرين فى الثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل ما لم يكن ذلك بناء على توجيه محدد من الطبيب.
  • يجب استشارة الطبيب إذا استمر الألم لأكثر من عشرة أيام أو إذا استمرت الحمى لأكثر من ثلاثة أيام .
  • لا تتناول هذا المستحضر فى الحالات التالية : إذا كنت تعانى من الربو أو ضعف الدم المرتفع أو أى مرض من أمراض القلب أو أمراض الكلى أو إذا كنت تتناول دواء مدر للبول أو عقاقير موصوفة مانعة للتخثر ( سيلان الدم ) ، أو السكرى أو النقرس أو التهاب المفاصل إتحاد إشراف الطبيب.
  • لا تتناول هذا المستحضر إذا كنت تعانى من المتاعب معدية مزمنة أو متكررة أو إذا كنتتعانى من قرح أو نزيف.

مكونات  إكسدرين اقراص

كل قرص يحتوى على أسيتامينوفين ٢٥٠ ملجم ، أسبرين ٢٥٠ ملجم، وكافين ٦٥ ملجم.

تحذيرات واحتياطات

  • توقف عن تناول هذا المستحضر إذا كانت لديك حساسية تجاه الأسبرين و الأسيتاومينوفين و أى دواء لتسكين الألم و لتخفيف الحمى .
  • يحتوى هذا المنتج على مضادات الإلتهاب استر يدوية والتى يمكن أن تسبب زيادة فى احتمال التعرض لتقلبات معوية معدية مضادة ونزيف معدى خطرين ، لاسيما عند كبار السن الذين يعانون من قرح فى المعدة  أو مشاكل نزيف ، أو من يتناولون عقاقير سيلان الدم ( منع للتخثر) أو مستحضرات الستائر يد أو غير ذلك من الأدوية التي تحتوى علي مضادات الالتهاب الإستيرويدوية الموصوفة أو غير الموصوفة ( كالأسبرين، و الايبروفين ، والنابروكسين وخلافة) ، أو إذا كنت تتناول مشروبات كحولية أكثر من ثلاث مرات يوميا أثناء تناول هذا المستحضر ، أو إذا تناولت الدواء لفترة أطول من الفترة المحددة.

excedrin

اقوى مسكن للصداع النصفي

يتعبر excedrin من الادويه المسكنه للالم والتى تتميز بقدرتها العاليه على التخلص السريع من الالم والالتهابات التى تصاحب العديد من الامراض كالبرد والانفلونزا وهى تشبه فى عملها الكثير من الادويه مثل اميجران و كتافلام و نوفالدول و باى بروفيند

إكسدرين اقراص excedrin لعلاج الصداع والبرد وآلام الاسنانوالجيوب الانفيه

اترك رد