ما هي فوائد زيت السمسم لشعر؟ 5 فوائد

ما هي فوائد زيت السمسم لشعر؟ زيت السمسم، هو زيت نباتي يستخرج من بذور نبات السمسم، ويستخدم في المطبخ في الاكلات والوصفات ويستعمل أيضا في وصفات التجميل ويستعمل أيضا في الطب البديل. زيت السمسم له الفوائد العديدة للصحة والجمال، وخاصة للشعر لكونه يحتوي على مزيج من المكونات الطبيعيه التي تحتى على الفيتامينات الضروريه لنمو الشعر. في هذا المقال، سنتعرف على فوائد زيت السمسم للشعر وكيفية استخدامه في وصفات طبيعية.

ما هي فوائد زيت السمسم لشعر؟ 5 فوائد

ما هي فوائد زيت السمسم لشعر؟

يحتوي زيت السمسم على العديد من العناصر الغذائية، مثل الأحماض الدهنية، والبروتينات، والفيتامينات، والمعادن، التي تغذي الشعر وتقويه من الجذور. ومن تلك الفوائد ما يأتي: 

يقي من ظهور الشيب المبكر

يحافظ زيت السمسم على لون الشعر الطبيعي ويجعله أكثر قتامة، كما يمنع تأثير الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة بصيلات الشعر وظهور الشعر الابيض.

يُعزز نمو الشعر ويغديه

يحفز زيت السمسم الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يزود بصيلات الشعر بالأكسجين والغذاء، كما يحارب التهابات فروة الرأس التي تؤثر على صحة ونمو الشعر.

يحمي الشعر من أشعة الشمس فوق البنفسجية

يشكل زيت السمسم طبقة واقية حول شعيرات الشعر، تحميها من التلف والجفاف بفعل أشعة الشمس، كما يحافظ على رطوبة ولمعان الشعر.

يُخلّص الشعر من مشكلة قمل الرأس

ما هي فوائد زيت السمسم لشعر؟ يحتوي زيت السمسم على مواد طبيعية مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يجعله فعالاً في قتل قمل الرأس وبيضه، كما يخفف من حكة فروة الرأس المصاحبة لهذه المشكلة.

ينعم الشعر ويضيف اللمعان والبريق إليه

ما هي فوائد زيت السمسم لشعر؟ يزيد من نعومه الشعر ويضيف اليه الكثير من اللمعان والبريق والجاذبيه لما يتمتع به زيت السمسم من المواد الطبيعيه المكونه له كفيتامين ه و فيتامين أ وغيرها من الفيتامينات الضروريه لنمو الشعر وحيويته

كيف استعمل زيت السمسم على الشعر؟

هناك عدة طرق لاستخدام زيت السمسم على الشعر، ولكن أبسطها هو تدليك فروة الرأس والشعر بكمية مناسبة من الزيت قبل الاستحمام بنصف ساعة إلى ساعة. يمكنك أيضاً خلط زيت السمسم مع زيوت أخرى مفيدة للشعر مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الخروع. بعد تطبيق الزيت، يجب غسل الشعر جيداً بالشامبو والبلسم المناسبين لنوع شعرك.

ما هي فوائد زيت السمسم للرجال؟

ما هي فوائد زيت السمسم لشعر؟ زيت السمسم له فوائد عديدة للشعر، منها:

  • يغذي الشعر ويزيد من لمعانه ونعومته.
  • يحفز نمو الشعر ويقلل من تساقطه.
  • يحارب القشرة والحكة والالتهابات في فروة الرأس.
  • يحمي الشعر من التأثيرات الضارة للحرارة والشمس والتلوث.
  • يمنع تقصف الأطراف والكسر والجفاف.

إذا كنت تبحث عن زيت طبيعي للعناية بشعرك، فزيت السمسم هو خيار ممتاز. جرب استخدامه بانتظام وستلاحظ الفرق في مظهره زيت السمسم يستخدم في ايه؟
زيت السمسم يستخدم في ايه؟

اترك رد