ادوية علاج التهاب المرارة وعلاج التهاب المرارة اللاحصوي2020

علاج التهاب المرارة، لمرارة احد الاعضاء المكونة للجهاز الهضمى وتتواجد بالقرب او اسفل الكبد وتتبعه مباشرة وهى مسؤلة عن تخزين العصارة الصفراوية التى يفرزها الكبد وهذا السائل مسئول عن هضم وتفتيت الدهون وعند تعرضها للمشاكل يصاب الجهاز الهضمى والجسم بالعديد من الامراض والمشاكل وعند التهاب المرارة لابد من ازالتها فورا حتى تنفجر فى الجسم مسببة الوفاة احيانا.

وفى هذة المقالة سنوضح العديد من المعلومات والامراض التى تصيب المرارة وكذلك الادوية التى تسخدم فى علاج المرارة سواء بالادوية او من غير ادوية.

الامراض التى تصيب المارة

تصيب المارة عدة امراض تختلف فى حدتها ويختلف الادوية الازمة فى علاجها وتتنوع هذة الامراض بين

  • حصوات المرارة
  • التهابات المرارة الخفيف
  • التهاب المرارة المزمن

ادوية علاج التهاب المرارة

هناك العديد من الادوية التى تستخدم فى علاج المرارة حسب نوع المرض ففى التهاب المرارة المزمن قد يكون الاطباء مضطرين الى ازاله المرارة لانقاذ المريض بينما فى الالتهابات الخفيفه من الممكن ان يتم اعطاء المريض بعض المسكنات والادوية التى تعمل على تهدئه المرارة وفى حالات الحصو اذا كان من الممكن اذابة الحصو يتم اعطاء بعض الادوية التى تعمل على اذابة الحصو بالرغم من انها تحتاج الى وقت طويل وهناك حالات من الحصو يضطر الطبيب الى ازالتها لعدم امكانية ازالة الحصوات .

مسكن الم المرارة

عندما تكون المرارة ملتهبة ينشأ عنها الم كبير ويمكن للمريض استخدام سبازمو فين حقن تحتوى على تركيبه متوازنة من المواد الفعاله التى تستخدم فى علاج الم المرارة ولمعرفة المزيد عنها من هنا .

رواكول دواء المرارة

رواكول كبسول دواء يحتوى على العديد من المواد الفعاله التى تستخدم فى علاج وازاله حصوات المرارة  ولمعرفه المزيد عنة يمكنك من خلال هذا الرابط.

ادوية علاج التهاب المرارة بالاعشاب

يعتبر العلاج بالاعشاب احد افضل العلاجات التى يلجأاليها العديدين فى الفترة الاخيرة وتعتبر امراض المارة احد العلاجات التى اشتهرت بوجود العديد من الادوية التى تستخدم فى علاجها بالاعشاب  ومن اهم تلك الاعشاب التى تستخدم فى علاج امراض المرارة يعتبر الكركم من افضلها واقواها حيث انة من اقوى مضادات الالتهابات ويحتوى على مادة الكركمين وهى مادة تدخل فى العديد من الادوية المختلفه

كما يعتبر الشاى الاخر من الاعشاب المفيدة جدا والتى تعمل على التخلص من الكوليسترول الموجود فى الدم والذى يعتبر سبب كبير فى تكون حصوات المرارة

ومن الاعشاب ايضا المفيدة زيت الزيتون ذات الاستخدامات المتعددة والذى يعمل كمطهر ومزيب للكوليسترول وبيزيد مناعه الجسم

علاج التهاب المرارة بالعسل

العسل هو افضل العلاجات الطبيعية على الاطلاق حيث اشار الله عز وجل ورسوله الكريم الى اهمية العسل الطبية والغذائيه الكبيرة ومن المعروف ان العسل يحتوى على العديد من الخمائر والمواد الطبيعيه التى تعمل على التخلص من الاسباب الاساسيه لزيادة الكوليسترول المسبب الاول لحصوات المرارة فتناول ملعقه من عسل النحل يوميا على كوب ماء دافىء على الريق يوميا يطهر المعدة ويجلو سموم الكبد والمرارة ويساعد فى اذابة الدهون و علاج التهاب المرارة.

علاج التهاب المرارة بدون جراحة

  • يجب اولا ان تبتعد عن الاطعمة والاكل الذى يحتوى على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون الثلاثية بشكل كبير
  • كما يجب عليك الابتعاد عن تناول المواد النشوية والسكرية قدر المستطاع
  • الاكثار من تناول الخضروات والفاكةة بشكل مستمر ويمى
  • ممارسه التمارين الرياضية وخاصة المشى نصف ساعه يوميا يققل خطر الاصابة بالمرارة
  • الاكثار من تناول الاطعمة الغنية بالالياف
  • الاكثار من تناول البقوليات مثل العدس والفول والفاصولياء والكينوا وغيرها
  • اتباع نظام غذئى للسيطرة على السمنة والحد من الدهون ومحاوله تخسيس الوزن بشكل دائم.

الم المرارة بعد الاكل

يشعر البعض من الاشخاص من الم فى يمين البطن والم فى اسفل الظهر بعد تناول الاطعمة وخاصه تلك الاطعمة الغنية بالسكريات او الدهون وهذا غالبا يكون بسبب المرارة لمعلومات اكثر تفصيلا عن المرارة يمكنك زيارة هذا المقال .

علاج التهاب المراره الخفيف

لا تقتصر علاج التهاب المرارة على الادوية او علاج المرارة بالطب النبوي فناك ايضا العلاج بالتدخل الجراحى يتم اللجوء اليها فى حالت معينة التى يكون هناك خطورة على المريض من الوضع القائم وتختلف جراحات المرارة فهناك ازاله المرارة بكاملها وهناك تدخل باستخدام المنظار لازاله حصوات المرارة التى يمكن ازالتها.

اترك رد