تركيب الشعر الطبيعي الدائم 2023

تركيب الشعر الطبيعي الدائم، تعد وصلات الشعر المؤقتة مثل البواريك اجراء قديم بعض الشيء ولذلك تلجأ الكثيرات الى تركيب شعر يدوم مدة أطول وهناك انواع تركيب الشعر الطبيعي الدائم .

تركيب الشعر الطبيعي الدائم 2023

طرق تركيب شعر طبيعي دائم

تعتبر زراعة الشعر في تركيا أحد أشهر طرق تركيب الشعر الطبيعي الدائم، وهي عملية جراحية تتم بنقل بصيلات الشعر من منطقة مانحة في فروة الرأس إلى منطقة الصلع. تستغرق هذه العملية عدة ساعات وتحتاج إلى تخدير موضعي ومتابعة طبية. يمكن أن تحدث بعض المضاعفات مثل الالتهاب أو النزيف أو العدوى أو تساقط الشعر المزروع. يظهر نتيجة الزراعة بشكل كامل بعد عدة أشهر من العملية.

ويوجد طريقة أخرى لتركيب الشعر الطبيعي الدائم هي استخدام خيوط دائمة تثبت في فروة الرأس بواسطة إبر خاصة. تتصل هذه الخيوط بشعر طبيعي يختاره المريض حسب لونه وطوله وكثافته. تستغرق هذه الطريقة ساعتين إلى ثلاث ساعات ولا تحتاج إلى تخدير أو جروح. يمكن للمريض غسل شعره وتسريحه كالمعتاد. لا توجد مضاعفات خطيرة لهذه الطريقة، لكن قد يحدث بعض التهيج أو التحسس في فروة الرأس.

وصلات الشعر الشريط الدائم

يزداد الطلب على تركيب وصلات دائمة نظرا لسهولتها وتوفير الوقت والمال ولانها تستمر لفترة طويلة .

من مميزات هذه الخاصية انها لا تحتاج الى أدوات حرارة ولا كيماويات تضر الشعر ويعد هذا النوع الأقل ضررا على الشعر .

تلصق وصلات الشعر بين خصلات الشعر الطبيعي في فروة الرأس ويتم تدعيمها لتصبح ثابته وهي عباره عن وصلات مثبتة على شريط لاصق .

تركيبها سريع جدا فهي تحتاج اقل من ساعة لتركيبها وتبدوا طبيعية جدا تعطي للشعر شكل جميل وطبيعي .

يمكن ان تستمر لشهرين واذا اردت لها فترة أطول فيمكنك الذهاب الى صالون التجميل لإعادة تدعيمها .

اذا كانت جودت الوصلات عالية فيمكنك استخدامها عدة مرات ولكنها تفقد مميزاتها وإعادة التركيب يجعلها متكسرة ومجعدة .

يجب ترطيب المواد اللاصقة لشريط الشعر بواسطة مادة مزيلة للاصق عند از الة الوصلات .

الوصلات الملتحمة بالشعر و تركيب الشعر الطبيعي الدائم

يعتمد تركيبها يدويا او اليا على قوة الشعرونوعيته .

هي عبارة عن خيوط شعر مثبته على شريط رقيق يتم تثبيتها في فروة الرأس .

هذه الطريقة غير مؤلمةوتستغرق اقل من ساعة

تبقى في فروة الرأس حوالي العام قبل ان يم ازالتها .

تبدو طبيعية ومندمجة مع الشعر ولونه اذا ركبت على ايدي خبير .

تتم من خلال تثبيت وصلات الشعر اما باليد او بواسطة الة على شريط او لحامة ثم تم خياطة هذه الوصلات بالشعر الطبيعي ويتم تثبيتها بخرز او لاصق من الجذور .

اذا كنت تمتلكين شعر ينمو بسرعة فستحتاجين الى تعديل طول الوصلات الدائمة كل شهرين .

هذه الطريقة لا تسبب اي عوارض جانبية او تشوه .

الوصلات المنصهرة بالشعر

تستخدم في تكثيف الشعر واطالته .

عبارة عن شعرات متواصلة بالكيراتين الذي لا يضر الشعر اثناء التثبيت

الوقت الذي تستغرقه في عملية تثبيتها من ساعتين لثلاث ساعات

تبقى مثبتة حوالي 6 اشهر حسب ما تحتاجين اليه

تتكون من حزم كل حزمة تحوي 20 شعرة ووزنها لا يتجاوز الجرام الواحد

للحصول على النتيجه المرغوبة تستخدم النساء عادة حوالي 9 حزم

يتم الاجراء من الباية بالجوانب وبعدها المنطقة الخلفية لفروة الرأس وذلك عبر رفع طبقات من الشعر وتفريغ وتصميم منطقة مناسبة للوصلات الساخنة بحيث يبدو الشعر طبيعي .

تركيب وصلات بالليزر

تركيب الشعر بواسطة الليزر هي احدث الطرق المعتمدة فى تركيب الشعر الطبيعي الدائم في الكثير من البلدان وبالأخص تركيا وجدة بالسعودية

يتم خلال الجلسة تركيب الوصلات بالليزر

تستمر لستة اشهر ثابته ومتينة

تحتاج عند ازالتها الى الذهاب الى المركز للازالة

لا يستطيع الناس تميزها عن الطبيعي لانها تتكون من الياف تبدو طبيعية جدا

لا يستخدم في عملية التركيب اي مشابك او مواد لاصقة لذلك فهي خفيفة جدا

لا يوجد مواد كيمائية تدخل في تركيبها .

تركيب الشعر الطبيعي الدائم

ما هي أضرار تركيب الشعر تركيب الشعر الطبيعي الدائم

تركيب الشعر الطبيعي الدائم هو عملية تستخدم فيها شعر اصطناعي أو طبيعي لزيادة كثافة الشعر أو تغيير شكله أو لونه. يمكن تركيب الشعر بطرق مختلفة، مثل الخياطة أو الغراء أو الشرائط أو النانو. النانو هو تقنية جديدة تستخدم حلقات صغيرة جداً لتثبيت الشعر المستعار بالشعر الطبيعي.

تركيب الشعر قد يبدو حلاً سهلاً وسريعاً لمشاكل الشعر، لكنه يحمل مخاطر صحية وجمالية كثيرة. في هذا المقال، سنتحدث عن بعض هذه المخاطر وكيفية تجنبها.

أولاً، تركيب الشعر الطبيعي الدائم قد يسبب التهابات في فروة الرأس والجلد، خاصة إذا كان الشعر المستخدم غير نظيف أو مصاب بالحشرات أو الفطريات. كما قد يسبب حساسية أو تحسس للمواد المستخدمة في التثبيت، مثل الغراء أو المعادن. هذه التهابات والحساسية قد تؤدي إلى حكة وتقشير وتورم وقروح في فروة الرأس والجلد.

ثانياً، تركيب الشعر قد يضعف الشعر الطبيعي ويسبب تساقطه أو كسره. هذا لأن الشعر المستعار يزيد من وزن الشعر الطبيعي ويجذبه إلى أسفل، مما يسبب ضغطاً على جذور الشعر والحويصلات. كما قد يؤدي التصفيف المستمر للشعر المستعار إلى سحب أو شد أو حرق الشعر الطبيعي.

ثالثاً، تركيب الشعر قد يؤثر على مظهر الشعر وجودته. فقد يكون من الصعب إخفاء نقاط التثبيت أو تناسق لون وقوام الشعر المستعار مع الشعر الطبيعي. كما قد يتأثر شكل وحجم وانسيابية الشعر بالظروف المناخية أو التغيرات الهورمونية أو التقدم في السن. هذا قد يجعل الشخص يشعر بالحرج أو عدم الثقة بنفسه.

إذن، ما هو حل تركيب الشعر الطبيعي الدائم

الحل هو اختيار طرق آمنة وصحية للحفاظ على صحة وجمال الشعر، مثل التغذية المتوازنة والإكثار من شرب الماء والابتعاد عن التدخين والإجهاد. كما يجب استخدام منتجات طبيعية أو مخصصة للشعر وتجنب استخدام المواد الكيميائية أو المكواة أو المجففات بشكل مفرط. إذا كان هناك سبب طبي لضعف أو تساقط الشعر، فيجب استشارة طبيب مختص للحصول على التشخيص والعلاج المناسب.

أما إذا كانت رغبة في تغيير شكل أو لون أو طول الشعر، فيمكن استخدام طرق بديلة عن تركيب الشعر، مثل اختيار قصات شعر مناسبة لشكل الوجه والذوق، أو استخدام صبغات شعر طبيعية أو مؤقتة، أو ارتداء شيلات أو قبعات أو اكسسورات جذابة.

ولأن صحة وجمال شعرك هما من أولى اهتماماتنا في مركز صبرى، نقدم لك خدمات متخصصة في رعاية شعر تابعى الفيديو التالى

اترك رد