فيتامين سي زنك

فيتامين سي زنك، سي زنك كبسولات تحتوي علي عنصر الزنك وفيتامين سي وهما من المواد الأساسية التي يحتاجها الجسم في بناء وتقوية واحد من اهم الاجهزه في الجسم وهو الجهاز المناعي وفي هذه المقالة سوف نوضح المزيد من المعلومات عن فيتامين سي مع زنك.

فيتامين سي زنك

مكونات c zinc اقراص

دواعي استعمال سي زنك كبسولات

فيتاين سي مع زنك يستعمل في علاج الحالات التي تتطلب استخدام عنصري الزنك وفيتامين سي والتي تعاني من وجود نقص في العنصرين او تلك التي تعاني من وجود مشاكل في الجهاز المناعي او تلك التي تكون مصابة بأمراض فيروسيه وتتطلب رفع قدرات الجهاز المناعي للجسم مثل فيروس البرد او  اوميكرون او غيرها من الفيروسات التي تهاجم الجسم.

اضرار فيتامين سي زنك

كغيرة من الادوية التي تحتوي علي فيتامينات وعناصر غذائية مهمة تكون اكثر امانا من غيرها لكن وبالطبع فان الحالات المرضية تختلف في طبيعتها ولذا يمكن ان يكون هناك بعض الاضرار الجانبية المحتملة والقليلة بالطبع وغالبا تكون ارتفاع في معل نبضات القلب او الامساك او بعض الاعراض التحسسية المختلفه.

موانع استعمال سي زنك كبسولات

لا يجب استعمال فيتامين سي زنك في علاج الحالات التي لديها حساسية مفرطة تجاة الزنك وفيتامين سي او أيا من المكونات الاخري للعلاج.

جرعه زنك مع فيتامين سي

ما لم يصف لك الطبيب المعالج غير ذلك فأن الجرعة الاعتيادية من فيتامين سي مع زنك كبسولة مرة واحدة يوميا بعد وجبة الغداء.

زنك وفيتامين سي والحمل

السيدات الحامل لا يجب عيهن ابتدأ ان يتناولن فيتامين سي زنك او ايا من الادوية من دون استشارة الطبيب المختص في النساء والتوليد وان كان فيتامين سي والزنك من العناصر الضرورية اثناء الحمل وخاصه تلك التي تستعمل في علاج البرد للحامل.

فيتامين سي مع زنك

اما السيدات المرضعه لا يوجد أي مشكلة من تناول زنك مع فيتامين سي اثناء الرضاعة الطبيعيه تحت اشراف الطبيب المختص بدون أي مشاكل صحية او اضرار علي الرضيع ويعد فيتامين سي من العناصر المهمة لعلاج البرد وتقوية الجهاز المناعي للسيدات المرضعه.

بدائل c zinc اقراص

هناك العديد من ادوية فيتامين سي التي تحتوي علي فيتامين سي وعنصر الزنك والكالسيوم والتي تستعمل في علاج نفس الاعراض الموجودة في دواعي الاستعمال مثل

فيتامين سي للاطفال

الاطفال سواء كانو اكبر من 12 عام او اقل يمكنهم تناول سي زنك بدون مشاكل فهناك نقط سي زنك التي يمكن ان تناولها الاطفال تحت اشراف الطبيب لعلاج البرد وزيادة قدرة الجهاز المناعي عند الاطفال.

 

زنك مع فيتامين سي

اترك رد