سي ريتارد زنك كبسول 2022

سي ريتارد، كبسولات تحتوى على حمض الاسكوربيك المهم والضروري للعديد من العمليات الضروري للجسم ، وحمض الاسكوربيك يتم امتصاصه في الجزء العلوى من الأمعاء الدقيقة  وينتشر فيتامين ج في جميع الخلايا ويتم إخراجه عن طريق الكلى في عمليه الايض في هذه المقالة سنوضح المزيد من استخدامات سى ريتارد وكذلك نواهي الاستعمال وبعض استخداماته الأخرى.

دواعى استعمال سي ريتارد

يستعمل سى ريتارد في علاج الحالات الأتية

  • الوقاية والعلاج في حالات الانفلونزا والبرد
  • علاج نقص فيتامين ج
  • علاج مساعد في تكوين الخلايا
  • علاج مساعد في عمليات تكوين الاسنان
  • علاج مساعد في حالات الاصابة بكورونا
  • علاج مساعد في حالات النساء التي يستخدمن حبوب منع الحمل
  • علاج مساعد في حالات الأنيميا حيث يزيد من امتصاص الحديد>

أضرار سي ريتارد

كغيرة من الأدوية هناك بعض الاضرار الجانبية التي تظهر نتيجة سوء استعمال سى ريتارد وهى تختلف من شخص لأخر وعموما فان الجسم يتحمل فيتامين ج بشكل جيد وهو ما يجعل الاثار الجانبية ضئيلة ويمكن ان تتمثل في حدوث تهيج وحساسية عند بعض الأشخاص ممن لديهم تحسس تجاه المكونات الدوائية في العقار.

موانع استعمال سي ريتارد

لا يجب استعمال سى ريتارد في

  • حالات الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية تجاه مكونات الدواء
  • المرضي الذين لديهم حصوات في الكلى.

كيفية تناول فيتامين سي ريتارد

ما لم يصف لك طبيبك المعالج جرعات غير ذلك تعتبر جرعه سى ريتارد المعتادة كالاتي

الأطفال اكبر من 12 عام وكبار السن يمكنهم تناول كبسوله الى كبسولتين في اليوم بعد الوجبات

سي ريتارد سعر

يباع سعر سي ريتارد زنك  13.50 جنيه مصري فقط لا غير للعبوة تحتوى على شريط به 10 كبسولات.

سي ريتارد للحامل

عزيزتي حواء اذا حاملا او تخططين للحمل يمكنك استخدام فيتامين ج بشكل امن تحت اشراب طبيب النساء والتوليد وحمض الاسكوربيك ضروري ومهم لنمو وتحسين جدار بطانه الرحم كما يعمل على مساعدة الحامل في علاج الأنيميا.

سي ريتارد للرجال

يعمل فيتامين ج على تحسين الدورة الدموية كما يساهم في تحسين نوعيه الحيوانات المنوية وتقويه المناعة لدى الرجل مما يسهم في زيادة الخصوبة.

سي ريتارد للاطفال

الأطفال اكبر من 12 عام يمكنهم تناول سى ريتارد لعلاج الامراض المذكورة في دواعى الاستخدام اما الأطفال الأقل من ذلك العمر لا يمكنهم تناول سى ريتارد الا اذا كان رأي الطبيب عكس ذلك.

سي ريتاد وكورونا

ظهر في الآونة الأخيرة فيروس كورونا عفانا الله واياكم منه ورفع عن البشرية هذا الوباء الخطير وبالرغم من كون هذا الفيروس ليس له علاج حتى الان فان بروتوكولات العلاج التي تعمل على التخفيف من الاعراض التي تصاحب كورونا تشتمل على سي ريتارد والتي يعمل على تقويه الجهاز المناعي للجسم حتى يمكنه التصدي للهجمات الفيروسية ويعتبر  الجهاز المناعي اقوى علاج في مجابهة الفيروسات التاجية عموما وخاصه فيروس كورونا وفيروس البرد والانفلونزا لذا يستخدم العقار بفاعليه وهناك المزيد من الادوية التي تحتوى على نفس المواد الفعالة حتى لا يشتكى البعض من عدم وجود سي ريتارد عليك اخى عدم التقيد الاسم التجاري والبحث عن بديل سي ريتارد والمذكورة بأسفل.

سي ريتارد للبشرة

يستخدم سى ريتارد للتفتيح، حيث ان فيتامين ج من الفيتامينات الضرورية لإعادة بناء وتجديد الخلايا كما ان فيتامين ج من الفيتامينات الضرورية التي تعمل على تحسين امتصاص عنصر الحديد سى الجسم وهو ما يسهم في علاج الأنيميا كما ان فيتامين ج يتحرر ببطء من  حمض الاسكوربيك في سى ريتارد مما يجعل تركيزه في الدم مستمر لفترة أطول.

سي ريتادر للشعر

يحتوى على مضادات الاكسدة التي تقوم بمحاربة الشوارد الحرة الضارة التي تعمل على تقصيف الشعر وتضعف البصيلات مما يسهم في وقف تساقط الشعر ويزيد من حيوية الشعر وقوته

كما يسهم فيتامين ج الموجود بجرعات مميزة في سى ريتارد في انتاج بروتين الكولاجين المهم والضروري في العديد من العمليات الحيوية للجسم كالشعر والبشرة وهو ما يزيد من كثافه الشعر

بديل سي ريتارد

يمكن استخدام بعض الادوية التي تحتوى على فيتامين ج وعلى حمض الاسكوربيك ومن هذه الادوية

يمكنك شراء سي ريتارد من هنا

 

سي ريتارد زنك كبسول 2022

اترك رد