تركيب وصلات شعر للشعر الخفيف

تركيب وصلات شعر للشعر الخفيف، الشعر الخفيف من الأمور التي تواجهنا في بعض فترات حياتنا ونحتاج الى الوصل لكي نظهر بمظاهر طبيعية. ولكن تركيب وصل للشعر الخفيف تعتبر من الأمور الصعبة جدا .حيث ان بعض انواع الوصل يلحق ضرر كبير للشعر وتسبب في فقدان الشعر أحيانا كثيرة لأنها تكون ثقيلة على الشعر الخفيف .

هل يجب الامتناع عن وصل وتركيب للشعر الخفيف؟

هناك نوع واحد فقط يصلح لوصل الشعر الخفيف وهو نوع الشرائط اللاصقة او ما يطلق عليها تاب ان ولكن لابد من تركيبها على يد مصفف شعر محترف وتكون هذه الوصلات خفيفة الوزن لا تؤدي الى اجهاد او تلف للشعر ولا تستخدم هذه الطريقه اي ادوات حرارية او مواد كيماوية ضارة . يقوم المصفف بتقسيم الشعر الى نصفين امامي وخلفي ويلصق شريط يحتوي على الشعر المستعار على بعد 5 سم تقريبا من خط نهاية الشعر ويمتد الشريط من الجانب الايمن حتى الايسر من الرأس ويكون على شكل خصلة شعر واحدة كبيرة ويتم تثبيتها بشكل مسطح فوق جلد الرأس مباشرة وتغطيته ببقية الشعر تركيب وصلات شعر للشعر الخفيف.

ويمكن ارتداء هذه الشرائط لفترة من 8 الى 12 اسبوعا .

مميزات شرائط وصل الشعر الخفيف

اهم ما يميز هذه الشرائط هو انها لا تحتاج الى ادوات حراريةومنها انواع صغيرة للغاية ويطلق عليها ميكرو تاب اكستنشن وهي خفيفة جدا ويتم توزيعها على فروة الشعر كلها فتكون متفرقة وليست متمركزة في مكان واحد وهو ما يققل من الضغط على منطقة واحدة وتوزع على الرأس كلها لينقص الوزن الكلي بمقدار النصف.

طرق العناية بالشعر الخفيف بعد تركيب خصل للشعر

تركيب وصلات للشعر الخفيف يعني ان هناك معاناة من تساقط الشعر لذلك يحتاج الى عناية فائقة ومضاعفة ويحتاج الى اهتماما اكبر وتعامل بحذر شديد بالاضافة الى ان جميع انواع الشعر المستعار تحتاج الى عناية ويعني هذا ضرورةالتغذية الجيدة المناسبة للشريط الللاصق و للشعر .

غسل الشعر بطريقة لطيفة

لابد من غسل الشعر بشامبو جاف وعدم تدليك فروة الرأس بقسوة ويوضع البلسم على اطراف الشعر فقط دون الجذور و تركيب وصلات شعر للشعر الخفيف.

تغيير طريقة تجفيف الشعر

تجفيف الشعر بالادوات الحرارية له ضرر كبير على الشعر ولكن بعد تركيب الشرائط اللاصقة يكون الضرر مضاعف لذلك لا يجب ان نجفف الشعر بادوات الحرارة واذ لابد من استخدام المجفف يكون على الدرجة الباردة او استخدام الحرارة اقل من 50% للتخلص من الماء من غير ان يؤثر ذلك على المادة اللاصقة

فض التشابك باستمرار

اولا يجب التمشيط من مرتين لثلاث مرات يوميا ولا يجب شد الشعر اثناء التمشيط

التميشط يبدأ من الاطراف بمعنى ان تبدأي التمشيط من اخر 8 سنتميترات من اطراف الشعر ثم الصعود الى فوق بالتدريج حتى لا تتساقط الاطراف المتشابكه بعضها على بعض فتشدي الشعر تركيب وصلات شعر للشعر الخفيف.

تجنب الزيوت

اذا كنتي تريدين فك الخصلات خلال عدة ايام فعليك استخدام الزيوت الطبيعية فذلك يسرع من فك الشرائط سريعا اما اذا كنتي تريدين البقاء على الشرائط لعدة اشهر فيمكنك استخدام الزيوت على الاطراف فقط.

تركيب وصلات شعر للشعر الخفيف

اترك رد